تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح، تستخدم وصفة الجليسوليد والليمون  غالباً كوصفة خاصة بتفتيح مناطق مختلفة من الجسم، حيث يستخدمها البعض لتفتيح البشرة بشكل عام، للحصول على اطلالة مشرقة وبشرة صافية نضرة، وتعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات المستخدمة للعناية بالبشرة، لا سيما أن لها فوائد تغذية كبيرة للبشرة، فهي تعالج اسمرار الجلد، كما تفتح المناطق الداكنة اللون، والبقع والتصبغات المختلفة؛ في هذه المقالة نذكر بين السطور التي تلي تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح.

تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح

تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح

تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح

تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح، تعتبر هذه الخلطة من أكثر الخلطات فائدة للجسم، فهي إن لم تنفع لم تضر، وذلك لأنها تحتوي على عناصر مغذية للبشرة، كالفيتامينات، وتعمل هذه الخلطة على معالجة التشققات في البشرة، لا سيما تشققات كعب القدمين، وكذلك تعالج البثور وحب الشباب، كما أنها تعالج البقع الداكنة والتصبغات، فضلاً عن معالجتها اسمرار البشرة بسبب التعرض للشمس، وتساعد على تفتيح الوجه ومناطق الجسم المختلفة، فقد قامت إحدى الفتيات بسرد قصتها مع الجليسوليد والليمون للتفتيح، وذكرت:

  • تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح تكمن بعد استخدامي للكثير من كريمات التفتيح التجارية، والتي لم تجدي نتيجة، فأنا أعمل ودائمة الخروج من المنزل، وأتعرض لأشعة الشمس كثيراً، مما سبب لي اسمرار لبشرتي وبقع داكنة، فوصفت لي طبيبة البشرة هذه الخلطة السحرية، واتبعتها، فلاحظت فرقاً كبيراً، فكل يوم قبل النوم أضع منها، والحمد لله قد لاحظت الفرق قبل وبعد، فلم يعد هناك خ فاصل في وجهي بين بشرتي تحت الحجاب وخارجه، كما استخدامتها لتفتيح المنطقة الحساسة، وبالفعل أعطتني نتيجة رائعة.

وعلى الرغم من أن الخلطة طبية ومكوناتها طبيعية، ولكن يجب الحذر، كما تحتاج الخلط الدقيق واستشارة الطبيب، وذلك حتى لا يكون هناك تهيج أو حساسية حول استخدام إحدى مكونات الخلطة”.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب فيروجلوبين واهم اضرارها

هل الجليسوليد والليمون يسمر

تتساءل كثير من السيدات هل الجليسوليد والليمون يسمر؟ جميع الخلطات والكريمات المستخدمة بهدف تفتيح البشرة، يجب استخدامها في الليل قبل النوم، ولابد من عدم التعرض لأشعة الأجهزة الحديثة في وقت وضعها، وان توضع المدة المحددة لها وبالطريقة الصحيحة، وبهذا هي لا تسمر البشرة، بل تعمل على تفتيح البشرة، وتعالج الاسمرار، كما تعالج البقع السوداء والداكنة في البشرة، فلا خوف من استخدامها، ولكن الحذر من استخدامها في الشمس او الترعض لشعة الشمس أثناء استخدامها، خوفاً من حدوث تفاعل بين المكونات وأشعة الشمس.

شاهد أيضاً: تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

فوائد الجليسوليد والليمون

فوائد الجليسوليد والليمون، يتم استخدام هذه الخلطة بشكل كبير في وصفات العناية بالبشرة وتفتيحها، فهي عديدة الاستخدام ولها مفعول كبير في تخفيف وإزالة البقع الداكنة في البشرة، وتساعد في علاج تشققات القدمين، كما أنها تساعد في علاج البثور، وكذلك تفتيح الإسمرار في الجسم؛ نذكر هنا فوائد الجليسوليد والليمون:

  1. إزالة البثور، والتخلص من حب الشباب، فهذه هي المشاكل الأكثر شيوعاً التي تصيب بشرة الشباب.
  2. تساعد هذه الخلطة على معالجة علامات كبر السن والتقدم في العمر، فهي تعمل على شد البشرة للتخلص من التجاعيد، والقضاء على الخطوط الخفيفة التي تظهر.
  3. تعمل الخلطة على تغذية البشرة في المناطق المختلفة من الجسم، وتعطي ترطيباً كبيراً، وهذا يساعد على جعل البشرة مشرقة ونضرة بشكل كبير وحيوية، وتصفيها من البقع والبثور.
  4. تساعد على تفتيح لون البشرة للوجه والمناطق الحساسة، كما تغذي القدمين وتزيل التشققات منها.

شاهد أيضاً: تجربتي مع صبغة كوليستون عالم حواء

تجربتي مع الجليسوليد والليمون للمنطقه الحساسة

تجربتي مع الجليسوليد والليمون للمنطقه الحساسة، تستخدم هذه المنطقة بشكل كبير من اجل تفتيح المناطق الحساسة “تحت الإبطين” وغيرها، وقد أعطت نتائج رهيبة لكثير من الحالات، ويجب استشارة الطبيب المختص بالبشرة من أجل معرفة إن كانت هذه الخلطة تناسب بشرتنا ام لا، فهناك البعض لديه حساسية ضد أحد المكونات، ومن الجدير بالذكر أن جميع المكونات هنا طبيعية، لذا فلا خطر من استخدامها،  ويمكن تفتيح المناطق الحساسة باتباع الخلطة التالية التي نذكرها هنا:

  1. تتم إضافة كوب  واحد فقط من النشا، ويضاف له ربع كوب زيت الزيتون، وكذلك ربع كوب الجليسوليد، وربع كوب حليب، وملعقة كبيرة واحدة من عصير الليمون، إضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الورد.
  2. بعد تجهيز الخلطة السابقة، يتم فرك المنطقة الحساسة جيداً لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك تغسل المنطقة جيداً حتى تزول جميع آثار الخلطة عن الجسم.

أما تفتيح الرقبة فنستخدم لها خلطة أخرى تترك على الرقبة مدة ثلاثين دقيقة، ومن ثم تغسل الرقبة جيداً:

  •  ملعقة كبيرة من الخميرة.
  • ربع كوب من الشوفان المطحون.
  • ربع كوب من اللبنة.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من زيت الورد.
  • وكذلك ملعقة صغيرة من العسل.

وإلى هنا نصل بكم للخاتمة من موضوعنا في هذا المقالة والذي حمل عنوان تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح.

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا